Page 43 - web
P. 43

‫الجلسة الثالثة‬

     ‫د‪ .‬سليمان بن محمد العيدي‬   ‫د‪ .‬إبراهيم محمد الدبل‬                           ‫أ‪ .‬أحمد بن علي البشري‬        ‫اللواء د‪ .‬قدري علي عبدالمجيد‬

‫‪437‬‬

     ‫‪(+2 GMT)KSA 13:30 - 11:00‬‬                                            ‫اليوم الثالث‪ :‬الخميس ‪2021 /06 /10‬‬

                                                          ‫المتحدثون‬                                                    ‫الحلقة العلمية‬

     ‫الجلسة الختامية‬            ‫ا ستفادة ا يجابية من‬         ‫أهمية المشاركة‬     ‫دور ا ع م ا م العربي‬           ‫دور وسائل ا ع م‬
        ‫والتوصيات‬               ‫وسائل ا ع م والتواصل‬      ‫المجتمعية للوقاية من‬  ‫في الوقاية من الجريمة‬        ‫والتواصل ا جتماعي‬
                                ‫ا جتماعي في الوقاية‬                                                          ‫في الحد من الجريمة‬
                                                           ‫جرائم إساءة شبكات‬      ‫وإسهاماته في الحد‬
                                      ‫من الجريمة‬            ‫التواصل ا جتماعي‬              ‫منها‬               ‫‪2021/6/10-08‬‬

     ‫اللواء د‪ .‬قدري علي عبدالمجيد د‪ .‬أحمد بن علي البشري د‪ .‬إبراهيم محمد الدبل د‪ .‬سليمان بن محمد العيدي‬

     ‫على تضحيـات رجـال الشـرطة‪ ،‬والـدور المهـم لهـم‬       ‫لتكـون قـادرة على التعامـل بفاعليـة مـع وسـائل‬             ‫التوصيات‬
                           ‫الإنسـاني والاجتماعـي‪.‬‬         ‫الإعلام وشـبكات التواصـل الاجتماعـي لمتابعـة‬
                                                          ‫المصـادر والدوريـات الإلكترونيـة لكشـف الأنشـطة‬    ‫الدعـوة للتركيـز على مناقشـة القضايـا الأمنيـة‬
     ‫ضـرورة مشـاركة أجهـزة الإعلام الأمنـي‬                                                                   ‫ذات الصلـة بالتواصـل الاجتماعـي ومواجهـة‬
     ‫بمجموعـة مـن الأنشـطة الإعلاميـة للتأثير على‬                              ‫المشـبوهة والحـد منهـا‪.‬‬       ‫الجريمـة وإقامـة الأنشـطة العلميـة في هـذا المجـال‪.‬‬
     ‫الجمهور المستهدف خاصة الشباب وتكوين اتجاه‬                                                               ‫أهميـة إحـداث كـراسي بحـث جامعيـة في مجـال‬
     ‫إيجابـي داعـم لأجهـزة الشـرطة في مجـال التوعيـة‬      ‫أهميـة الاسـتفادة مـن الخطـط والبرامـج‬
     ‫والوقايـة مـن الجرائـم المعلوماتيـة ومـا يتصـل بهـا‬  ‫الإعلاميـة العربيـة في مجـال التوعيـة والوقايـة‬                           ‫الوقايـة مـن الجريمـة‪.‬‬
     ‫مـن جرائـم مثـل‪ :‬تمويـل الإرهـاب وغسـل الأمـوال‪.‬‬     ‫مـن الجريمـة وتبـادل الخبرات بين أجهـزة الإعلام‬    ‫أهميـة إعـداد خطـط تدريبيـة مسـتحدثة لتأهيـل‬
                                                                                                             ‫الكـوادر الأمنيـة العاملـة في مجـال الإعلام الأمنـي‬
     ‫أهميـة التعامـل مـع الشـائعات بمواقـع‬                          ‫الأمنـي بـوزارات الداخليـة العربيـة‪.‬‬
                         ‫التواصـل الاجتماعـي‪.‬‬
                                                          ‫الاسـتفادة مـن جهـود وسـائل الإعلام الأمنيـة‪،‬‬
     ‫نشـر موضوعـات هادفـة إلى التعريـف بمفاهيـم‬           ‫وبخاصـة في وزارات الداخليـة العربيـة المختلفـة‪،‬‬
     ‫الأمـن الـذاتي والتعـاون مـع الشـرطة في منـع وقـوع‬   ‫وأي ًضـا الاسـتفادة مـن التغذيـة الراجعـة لوسـائل‬

           ‫الجرائـم أو ضبـط مرتكبيهـا حـال وقوعهـا‪.‬‬               ‫الإعلام وشـبكات التواصـل الاجتماعـي‪.‬‬

                                                          ‫العمـل على تدعيـم الصـورة الذهنيـة الإيجابيـة‬
                                                          ‫لرجـال الشـرطة لـدى المواطنين مـن خلال التركيـز‬

     ‫‪43‬‬
   38   39   40   41   42   43   44   45   46   47   48